عملية إنتاج الفيديو التوضيحي: وصف خطوة بخطوة

0
223

يعد إنتاج الفيديو التوضيحي عملية متعددة الخطوات تتضمن خبراء أكثر من واحد.

عادةً ما يتألف فريق إنتاج الفيديو التوضيحي من كاتب سيناريو وفنان القصة المصورة والرسام ورسام الرسوم المتحركة وفنان التعليق الصوتي وفنان التأثيرات افلام الصوتية. يساهم كل من هؤلاء اللاعبين الستة بشكل فريد في إنتاج الفيديو.

فيما يلي وصف تفصيلي لعملية إنتاج الفيديو.

الخطوة الأولى: فهم موجز العميل

تتضمن الخطوة الأولى في عملية إنتاج الفيديو التوضيحي مراجعة موجز العميل (استبيان يملأه العميل) ، لفهم كيانه التجاري ومتطلبات الفيديو. عادة ما يكون كاتب السيناريو هو من يمر بهذه العملية. في حالة وجود شكوك أو استفسارات ، يتم ترتيب تفاعل بين كاتب السيناريو والعميل.

الخطوة الثانية: البحث والعصف الذهني

بعد جمع جميع المعلومات ذات الصلة من العميل ، يتم إجراء بحث ثانوي (إذا لزم الأمر) لفهم الأعمال بشكل أفضل. يتم شرح الموجز لفنان القصة المصورة ورسام الرسوم المتحركة. بعد أن فهم كلاهما الموجز ، يجلسان مع كاتب السيناريو لتصور قصة الفيديو ، ويقرران التوصيفات والعناصر المرئية الأخرى ، وينتهيان كيف سيتم تحريك هذه العناصر. بمجرد أن يتم تحديد كل شيء ، يتم صياغة نص الفيديو.

الخطوة الثالثة: البرمجة النصية والتعليق الصوتي

بناءً على المناقشة ، يتم صياغة نص الفيديو التوضيحي وإرساله إلى العميل للموافقة عليه. عادةً ما يحتوي نص الفيديو التوضيحي لمدة 60 ثانية على 150-160 كلمة. يعمل هذا النص كـ “المحرك” الذي نُحت حوله الفيديو. عند الموافقة ، يتم تسجيل النص كتعليق صوتي ، والذي يتم وضعه في مرحلة لاحقة كسرد في الخلفية في الفيديو التوضيحي.

الخطوة الرابعة: القصة المصورة والتوضيح

“لوحة العمل هي منظم رسومي في شكل رسوم توضيحية أو صور معروضة بالتسلسل لغرض التصور المسبق لصورة متحركة أو رسوم متحركة أو رسوم متحركة أو تسلسل وسائط تفاعلي.” – ويكيبيديا

في الأساس ، تتضمن القصة المصورة رسم مشاهد الفيديو ، إطارًا تلو الآخر. تتم القصة المصورة على أساس النص النهائي. بمجرد الانتهاء من القصة المصورة ، يتم إرسالها لموافقة العميل. عند الموافقة ، تمر لوحة العمل من خلال الرسم التوضيحي (التلوين) ، ومرة أخرى ، يتم إرسالها إلى العميل للموافقة عليها.

الخطوة الخامسة: الرسوم المتحركة والمؤثرات الصوتية

بمجرد الموافقة على لوحة القصة المصورة بالكامل من العميل ، تبدأ عملية الرسوم المتحركة. تستهلك هذه العملية بالطبع الكثير من الوقت لأنها ليست مهمة بسيطة لإضفاء الحيوية على شخصيات / عناصر لوحة العمل الثابتة. يتم عمل الرسوم المتحركة بناءً على التعليق الصوتي النهائي ، وبالتالي ضمان التزامن المناسب بين الصوت والمرئي.

في النهاية ، يتم دمج الرسوم المتحركة والتعليق الصوتي معًا لتشكيل الفيديو. يتم إضافة تأثيرات صوتية إلى هذا الفيديو. تعمل المؤثرات الصوتية على تحسين جودة الفيديو الإجمالية وتساهم في خلق روح الدعابة الدقيقة.

تم إرسال الفيديو النهائي للموافقة عليه.

الخطوة السادسة: التسليم

عند الموافقة ، يتم تسليم الفيديو النهائي مع ملفات المصدر الخاصة به إلى العميل. وفقًا لمتطلبات العميل ، يتم تسليم الفيديو بتنسيق (تنسيقات) “mov” و “avi” و / أو “mp4”. هكذا تنتهي عملية إنتاج الفيديو التوضيحي.